+(00) 123-345-11

عن المركز

مهام المركز

.التسويق والإعلان عن البرامج المهنية  والتدريبية التي تقدمها الكليات وتلقي طلبات الالتحاق من الدارسين الراغبين في دراستها من خلال استخدام أدوات وإجراءات إلكترونية / رقمية جديدة، مع إمكانية التسجيل بالمركز بعد التنسيق مع الكليات المنفذة للبرامج.

2.التعاون مع الكليات المنفذة للبرامج المهنية والتدريبية في تطبيق المقابلات الشخصية للدارسين في البرامج التي تتطلب ذلك من خلال النموذج المعُد لذلك. 

3.الإشراف على تطبيق اختبارات القبول في مجالات ( اللغة العربية - اللغة الإنجليزية - الحاسب الآلي) لقياس مستوى المهارات الأساسية للدارسين الراغبين في الالتحاق بالبرامج المهنية وفقا لنظام التعلم المدمج على أن يتم توظيف بنك الأسئلة الرقمي المُعَد لذلك والذي يتضمن عدد ضخم من الأسئلة التخصصية وفقا لطبيعة كل مجال بما لا يقل عن    ( 1000) سؤال، وتخضع اختبارات القبول لمعايير تطبقها الكلية بالتنسيق مع المركز.

4.إتاحة دورات / برامج تدريبية لمساعدة الدارسين في تحسين مستواهم في مجالات ( اللغة العربية - اللغة الإنجليزية - الحاسب الآلي) والراغبين في الالتحاق بأحد البرامج المهنية مقابل مبالغ مالية مناسبة على أن يقوم بتنفيذ هذه البرامج والدورات مدربين ليس لهم علاقة بأسئلة اختيارات القبول.

5.تلقي المصروفات الدراسية المقررة من الدارسين طبقا للقواعد القانونية والمحاسبية المتعارف عليها، ويجوز قيام الكليات بهذا الإجراء من خلال  محاسب / صراف مالي مخصص بهذا الشأن داخل الكلية المنفذة للبرنامج وتحت إشراف المركز بما يتوافق مع النظام المحاسب المتبع في الجامعة

6.تجهيز النظم والتطبيقات الرقمية المختلفة والمطلوبة لتسجيل الدارسين وتتبع حالتهم التعليمية ومستوى التقدم فيها.

7.الإشراف العام والتنفيذي على تدريس المقررات الدراسية التي تقدمها الكليات خلال الفصل الدراسي الأول والثاني والفصل الصيفي.

8.توفير مصادر التعلم المطبوعة والرقمية كالكتب والمذكرات المطبوعة والمقررات الدراسية في صورة إلكترونية وكذلك الوسائط المتعددة المناسبة لطبيعة المقررات الدراسية.

9.تسجيل نتائج الامتحانات بعد تصحيح أوراق الإجابات وإنهاء السجلات المختلفة للدارسين؛ حتى يصبح الدارس خريجا.

10) إعداد سجلات وكشوف الصرف والإنفاق طبقا للقواعد القانونية والمحاسبية المقررة بالجامعة.

11) الإعداد للامتحانات وتنظيمها بالتعاون مع الكليات المنفذة للبرامج المهنية والتدريبية سواء بتوزيع الطلاب على اللجان أو المشرفين على تلك اللجان، وكذلك كل ما يتعلق بأمور الامتحانات اللوجستية سواء بالجامعة أو جامعات الشراكة.

12) التنسيق مع الجامعة والكليات فيما يتعلق بجميع الأعمال اللوجستية الأخرى المطلوبة في تسهيل العملية التعليمية والإدارية والمالية.

14)  تقديم كافة الخدمات سواء قبول الطلاب المستجدين أو القدامي، وتسجيل اختيار المقررات، وإعداد الكارنيهات وتسليمها لهم، والاحتفاظ بالملفات الخاصة بهم إلكترونيا  وورقيا.

15)  الرد على استفسارات الطلاب من كافة الجوانب من خلال:

-  صفحة المكتب الإعلامي.

- التليفون الأرضي.

-  رقم المحمول الموحد.

-  موقع المركز الإلكتروني .

16) التنسيق مع  وكلاء / منسقي المركز بداخل مصر وخارجها من حيث: التسويق والتسجيل، والامتحانات، والنتائج.